بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قررت جوجل اليوم منع الناشرين لدي برنامجها الاعلاني جوجل ادسينس من وضع كود الاعلانات في مواقع ذات محتوي منسوخ أو مُولّد ألياً .

وحسب الإعلان  في مدونتهم الرسمية ، التي من المتوقع أن تثير صخب كبير بين أوساط ملاك المواقع  : “ نحن لا نسمح لمواقع ذات محتوى تلقائي أو غير أصلي أو منسوخ للمشاركة في برنامج ادسنس. وهذا لضمان إستفادة الزوار من تجربة فريدة على الانترنت ، و لضمان أن يتمتع المعلنون لدينا بعرض إعلاناتهم علي مواقع ذات محتوي فريد ”

AdSense

AdSense

Fact: We don’t allow sites with auto-generated or otherwise unoriginal content to participate in the AdSense program. This is to ensure that our users are benefiting from a unique online experience and that our advertisers are partnering with useful and relevant sites.

و حسب جوجل : “ لن نسمح للمواقع التي تستخدم برمجيات لتوليد محتوى ألي بعرض إعلانات ادسينس . قد تبدو مثل هذه المواقع  في صورة مواقع الأخبار العادية ، ولكن محتواها مسروق بالكامل من المواقع الأصلية.  هذا يمثل انتهاكا خطيرا لسياساتنا. ادسينس يعتمد على الحفاظ على التوازن بين المستخدم والناشر والمعلن ، ونحن نسعى جاهدين لحماية هذا النظام الإيكولوجي بقدر الإمكان من خلال تشجيع وحماية المحتوى الفريد من نوعه وذات الصلة.”

ونصحت جوجل ناشريها بالاهتمام بما سمته “تغيير المحتوي” وإشراك المستخدمين في توليد محتوي فريد وحصري ، لعدم الوقوع في نسخ المحتوي المكرر ، هذا الأمر الذي سيسهم في المدي البعيد علي زيادة الزوار ، وبالتالي زيادة دخل صاحب الموقع من حصيلة الأعلانات “.

ولم تكتفي ادسينس بالتحذير ، بل حفزت كل المستخدمين علي الانترنت علي الابلاغ عن أي محتوي مكرر أو منسوخ علي الانترنت ، مما ينذر بفتح أبواب عديدة للصراع بين مختلف المواقع ، لأثبات مدي أحقيتها في المحتوي الحصري ، خصوصا بعد أن ساد المحتوي المنسوخ بالفعل أغلب جنبات مواقع الانترنت .