بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير منا يعلم ما هو السايت ماب لكل موقع وما اهميته في فهرسة المواقع ان لم تعلم ما هو بعد اقرا الموضوغ التالي من هنا

كما نعلم ان العناكب تتوغل عبر جميع موقعك وبالاخص السايت ماب ولزيادة الارشفة لموقعك عبر موقع جوجل يجب ان تكون جميع روابط موقعك المفهرسة داخل السايت ماب 100% شغالة ولا تحتوي على صفحات خطأ ولمزيد من الارشفة لموقعك سوف اشرح لك طريقة وضع خلاصات موقعك داخل السايت ماب

وذلك بشكل بسيط ولكن مفعوله كثير رائع.

تابع معي الشرح

اولا تدخل الى لوحة ادوات مشرفي الموقع “احدى خدمات جوجل”

ومن ثم اتبع الصورة التالية وادخل على

اضغط على الرقم (1) ومن ثم اضغط على الرقم (2) وسوف تظهر لك الصفحة التالية

اذا لم تظهر لك اي روابط فذلك للاسباب التالية كما شرحته جوجل

حول إحصاءاتنا وبياناتنا

باختصار

قد تختلف البيانات المعروضة في أدوات مشرفي المواقع عن البيانات المعروضة في الأدوات الأخرى، مثل Google Analytics. ومن بين الأسباب المحتملة لذلك ما يلي:

  • ربما أننا لم نزحف إلى موقعك منذ إجراء آخر تغييرات.
  • تجري أدوات مشرفي المواقع بعض عمليات معالجة البيانات الإضافية – مثل إزالة البيانات المكررة وزيارات برامج الروبوت – التي قد تتسبب في اختلاف الإحصاءات التي تعرضها عن الإحصاءات المُدرجة في المصادر الأخرى.
  • هناك بعض الأدوات – مثل Google Analytics – لا تتبع سوى حركة التصفح التي يجريها المستخدمون ممن يمكِّنون جافا سكريبت في متصفحهم.

إننا نسعى دائمًا لزيادة مرات تحديث بيانات مواقعك التي أثبت ملكيتها، مثل إحصاءات الزحف والفهرسة وطلبات البحث. تعتمد معظم هذه البيانات على المحتوى الذي يقدمه موقعك، وهي عبارة عن انعكاس كبير لحالة موقعك. حيث تتغير أنظمتنا الداخلية باستمرار، كما أن الويب نفسه يعتبر نظامًا دائم التغير. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك فجوة بين الوقت الذي تم فيه حساب الأرقام والوقت الذي أصبحت فيه متاحة لمشرفي المواقع للاطلاع عليها – وعلى الرغم من نشر البيانات على فترات زمنية، إلا أننا نجمِّع هذه البيانات بشكل مستمر. إذا كان محتوى موقعك لا يتغير بشكل متكرر أو لا يتم إنشاء روابط جديدة إلى موقعك، فربما لا تشاهد تحديثات على بيانات موقعك في كل مرة تسجِّل الدخول إلى أدوات مشرفي المواقع.

توفر أدوات مشرفي المواقع البيانات بناءً على عدد الزيارات التي تتم إلى صفحات موقعك والروابط المتصلة به. ومن ثم فأنت بحاجة للترويج لموقعك الإلكتروني بين الناس لجلب عدد أكبر منهم لزيارته والربط به بشكل طبيعي – وهذا طبعًا بعد إنشائك لموقع ويب يجذب الناس إلى زيارته والربط به. وكلما زادت الروابط التي تؤدي إلى موقعك على الويب، زاد احتمال زيارة برنامج Googlebot لموقعك. وبعد أن يبدأ محرك بحث Google في زيادة معدل الزحف إلى موقعك، ستلاحظ أن أدوات مشرفي المواقع سوف تبدأ بدورها في عرض مزيد من البيانات التفصيلية وأن هذه البيانات يتم تحديثها بمعدل أكبر.

ما الذي يمكن فعله لضمان عرض جميع بياناتي؟

  • إذا كنت تعتقد أن بعض البيانات مفقودة، فأضف إصدارات عناوين URL لنطاقك التي تتضمن www وكذلك التي لا تتضمن www إلى حساب أدوات مشرفي المواقع. ثم ألق نظرة على بيانات كلا الموقعين.
  • استخدم مُعامِل الموقع site: للبحث عن نطاقك بدون www (على سبيل المثال [site:example.com]). ينبغي أن يؤدي ذلك إلى عرض صفحات من نطاقك ومن أي من النطاقات الفرعية التي تمت فهرستها (www.example.com، rollergirl.example.com، وما إلى ذلك). ينبغي أن تتيح لك النتائج معرفة ما إذا كان موقعك قد تمت فهرسته بشكل كبير باستخدام نطاق www الفرعي أو بدونه. ومن المحتمل أن يكون الإصدار الذي تمت فهرسته هو الإصدار الذي يعرض معظم البيانات في حساب أدوات مشرفي المواقع.
  • أخبرنا إذا ما كنت تفضل فهرسة موقعك باستخدام www أم بدونه وذلك بتعيين النطاق المفضل.
  • أعلِم الجميع بنوعية الإصدار الذي تفضله عن طريق إعداد إعادة التوجيه 301 على نطاق الموقع بالكامل.

طريقة اخرى لكي تقدم طلب ربط الخلاصة بالسايت ماب

اتبع الشرج المور التالي

اثبات قبول الطلب

ان كان لديك اي استفسار فضع تعليقا

احترامي والتوفيق للجميع